وهو طرح الأسئلة على الطلاب بحيث تكون الإجابات عليها بالإشارات أو الإيماءات. كأن تسأل: ” كم واحد منكم…؟ ” .
وبها تتعرف على تفكير الطالب دون إبطاء سُرعة سير خطوات الدرس، والأسلوب هنا يقوم على تحويل الأسئلة ذات الإجابة اللفظية إلى تصويتية، فبدلاً من سؤال “هل يوجد أسئلة عند احد منكم؟” يسأل المعلم “اللي عنده سؤال يحتاج إجابة يرفع إيده” وهنا يتعرف المعلم كم عدد الطلاب الذين عندهم أسئلة تحتاج توضيح وعندها يتعرف على تساؤلاتهم…او التصويت على اختيار احدى الخيارات الموجودة لسؤال ما او التصويت بنعم او لا
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق